lundi 30 mai 2011

vive türkie

 
مسؤول تركي: رفض المانيا وفرنسا لانضمام تركيا الى الاتحاد نابع من العنصري
وعزا باتو سبب رفض ميركل عضوية تركيا للاتحاد الاوروبي الى روح العنصرية لكونها تنحدر من شرق المانيا المعروف عنها بالعنصرية حسب قوله.
عزا النائب السابق في البرلمان التركي اينال باتو سبب رفض بعض الدول الاوروبية لانضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي الى دافع العنصرية السائدة في الساحة السياسية، رافضا مثل هذه السياسة المبنية على الحقد كما صرح النائب السابق باتو.

وقال باتو في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية الاثنين: ليس من المستغرب بالنسبة لتركيا بان تعلن المستشارة الالمانية انجيلا ميركل رفضها طلب تركيا للانضمام الى الاتحاد الاوروبي.

وعزا باتو سبب رفض ميركل عضوية تركيا للاتحاد الاوروبي الى روح العنصرية لكونها تنحدر من شرق المانيا المعروف عنها بالعنصرية حسب قوله.

وحول رفض الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي لهذا الطلب قال باتو: "ان ساركوزي رغم ادعاءه بالوطنية والقومية، الا انه من اصل يهودي يقدم المصالح الاسرائيلية، مضيفا ان مواقفه العنصرية معروفة لدى الجميع".

وتابع ان سبب رفض ساركوزي عضوية تركيا الى الاتحاد الاوروبي هو من اجل انها دولة مسلمة واغلب سكانها من المسلمين، اضافة الى اهمية موقعها الجغرافي ولكونها جارة لايران وسوريا والعراق، واصفا اسلوب ساركوزي ازاء تركيا بالعنصري وانه مرفوض جملة وتفصيلا.

ووصف النائب السابق تصريحات ميركل وساركوزي بالخطير وانه نابع مما يضمرانه من حقد تجاه تركيا، معتبرا ان تركيا غير مستغربة من هذه المعارضة لاختلاف الثقافات بين تركيا من جهة والدول الاوروبية من جهة اخرى.

هذا وكان كل من المستشارة الألمانية انجيلا ميركل والرئيسِ الفرنسي نيكولا ساركوزي اعربا عن رفْضهما الصريحِ انضمام تركيا الى الاتحاد الأوروبي.

وقالت ميركل خلال لقاء مشترك في برلين إنه لا جدوى من وراء توسيع الاتحادِ الأوروبي، ولكنها جددت دعوتها لمنح أنقرة شراكة مميزة مع الاتحاد.

بدورِه أكد ساركوزي أن أوروبا بلا حدود ستكون بلا مبادئ، مضيفاً أن على الاتحاد الأوروبي التوقف عن إعطاء تركيا وعوداً بالإنضمام اليه.
العالم الاخباري

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire