samedi 14 mai 2011

ماذا يعنى عدم وضوح ملابسات الحادث يا اولاد الكلب

انتقادات حادة للإعلام الألماني

 
ماذا يعنى عدم وضوح ملابسات الحادث يا اولاد الكلب
المجرم العنصرى صادر عليه حكم بانه تصرف بعنصرية قبل قتلها
و بعد ذلك قتلها
ما هذا الاستهبال و الاستعباط
فى قضايا اخرى عن ايران و غيرها ملابسات الحادث واضحة جدا جدا
اما فى قاعة المحكمة و الشرطى لم يكتف ان يسمح للمجرم بادخال السكين بل اطلق النار على الضحية
ثم يقولون باستهبال و عبط :عدم وضوح ملابسات الحادث

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار


وقد أثارت واقعة قتل الصيدلانية المصرية مروة، 32 عاما، على يد متطرف ألماني داخل قاعة محكمة في مدينة دريسدن شرقي ألمانيا الأربعاء الماضي حالة من الصدمة والغضب، كما أنها وحدت بين يهود ومسلمي ألمانيا في توجيه النقد لرد الفعل المقتضب" من قبل الساسة ووسائل الإعلام في ألمانيا على الحادث. وإلى ذلك، ستبحث المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الحادثة مع الرئيس المصري حسني مبارك خلال اجتماعهما في إيطاليا على هامش قمة الثماني، نقلا عن وكالة الصحافة الفرنسية.

وبعد فترة من الانتقادات التي وجهت إلى طريقة تعامل الحكومة الألمانية مع القضية أرجعت برلين تحفظها الملحوظ وعدم صدور بيان سياسي واف عن القضية إلى "عدم وضوح ملابسات الواقعة بشكل كامل" وفقا لتصريحات أدلى بها توماس شتيج نائب المتحدث باسم الحكومة الذي أكد أن الواقعة "لمست مشاعر المستشارة أنجيلا ميركل" بشكل قوي، حسب صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية.

وأكدت برلين |دانتها الشديدة للواقعة إذا أثبتت التحقيقات أن هناك خلفية عنصرية في الأمر.

وأعلن أمينا مجلسي المسلمين واليهود في ألمانيا عن رغبتهما في زيارة الدكتور علوي عكاز زوج مروة الذي يرقد في المستشفى بعد تلقيه طعنات من الجاني أثناء محاولته إنقاذ زوجته في قاعة المحكمة بالإضافة إلى تلقيه رصاصة طائشة من أحد رجال الأمن داخل القاعة بطريق الخطأ.

وتصاعدت في الأيام الأخيرة حدة لهجة النقد الموجهة لبعض وسائل الإعلام الألمانية بسبب التغطية غير الوافية للواقعة، لا سيما أن الإعلام الألماني يتعامل باهتمام بالغ مع كل ما يمس المواطن الألماني خارج بلاده، ولعل واقعة الشاب الألماني ماركو فايس الذي احتجز في تركيا بعد اتهام فتاة بريطانية قاصر له بالتحرش بها أبرز دليل على ذلك، حيث تصدرت صور وأخبار ماركو وقتها جميع وسائل الإعلام كما كانت موضوع جدل سياسي واسع النطاق لدرجة أن بعض الساسة الألمان رأوا فيها تعزيزا لموقفهم الرافض لانضمام تركيا للاتحاد الأوروبي.

ووجد اسم مروة التي طعنها المتهم 18 طعنة في غضون 30 ثانية داخل قاعة المحكمة، بشدة في مواقع الإنترنت ومن أبرزها موقع "فيس بوك" الشهير للتواصل الاجتماعي، حيث تم تخصيص صفحات لنعي مروة التي وصفت في مصر بأنها "شهيدة الحجاب". ولم يقتصر الاهتمام على الصفحات العربية فحسب، بل إن صفحة "المسلمون الناطقون بالألمانية" على الـموقع الاجتماعي دعت زوارها إلى الترحم على مروة ودعت إلى الاهتمام بالقضية بشكل لا يقل عن الاهتمام الواسع من قبل رواد الموقع بوفاة نجم البوب الأميركي مايكل جاكسون قبل أكثر من أسبوع.

ولعل مروة لم تكن تدرك أن خلافا حول أرجوحة الأطفال في أحد المتنزهات الألمانية مع شاب ألماني روسي يدعى ألكساندر، 28 عاما، سينتهي بهذه الطريقة المأساوية.

ويخشى المحللون الألمان من استغلال هذه الواقعة من قبل بعض الجهات الأصولية في نشر الكراهية ضد ألمانيا، لا سيما أن بعض هذه الجهات دعت على شبكة الإنترنت إلى القصاص، واتهمت السلطات الألمانية بالتقصير، كما أن جنازة مروة في مسقط رأسها بالإسكندرية الاثنين الماضي شهدت ترديد بعض العبارات ضد ألمانيا.

وتأتي هذه "الدعاوى التحريضية" ضد ألمانيا بعد فترة قليلة من تحذير السلطات الأمنية الألمانية من إمكانية شن هجمات على البلاد قبل الانتخابات البرلمانية المقبلة المقرر لها خريف هذا العام. ولكن بعض الأصوات المعتدلة في العالم العربي حاولت التأكيد على أن ما حدث في ألمانيا التي تشير آخر الإحصاءات إلى أن نحو 4 ملايين مسلم يعيشون بها، "حالة فردية"، مشيرين إلى أن القضاء الألماني حكم بتغريم الجاني في واقعة سبه للضحية قبل أن يلجأ المتهم إلى الاستئناف ويقوم بفعلته أثناء الجلسة، حيث أقدم على طعن الضحية الحامل في شهرها الثالث أمام عيون ابنها 3 أعوام.

وفتحت هذه الواقعة من جديد باب النقاش أمام حقوق المسلمين في الغرب، حيث طالب شيخ الجامع الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي باتخاذ موقف من التصعيد ضد الأجانب المقيمين في أوروبا بمن فيهم المسلمون.

وجاء الحادث بعد أيام قليلة من "مؤتمر الإسلام" الذي يعمل منذ عام 2006 على تحسين سبل اندماج المسلمين في المجتمع الألماني بشكل أفضل، خاصة أنهم صاروا يشكلون جزءا لا يستهان به من المجتمع الألماني.

1 commentaire: