lundi 27 août 2012

ألمانيا تتعهد بتعويض أسر ضحايا جرائم النازيين الجدد


ألمانيا تتعهد بتعويض أسر ضحايا جرائم النازيين الجدد

أعلنت السلطات الألمانية أنها ستعوض أسر ضحايا عمليات القتل التي ارتكبها النازيون الجدد، فضلا عن إقامة حفل تأبيني تذكاري لتهدئة الغضب بسبب الشكوك التي تدور حول قيام خلية يمينية متطرفة بقتل ما لا يقل عن عشرة أشخاص خلال عشر سنوات دون أن يتم إلقاء القبض عليها.وذكرت وكالة "رويترز" للأنباء أن المسؤولين الألمان تعهدوا في مطلع الأسبوع بضرورة الوصول إلى حقيقة تلك الجرائم وتحسين التنسيق للحيلولة دون تكرر ما وصفته المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بأنه "عار قومي".
وقد توصل البرلمان إلى فكرة إقامة حفل تأبين تذكاري.
وقال رئيس البرلمان في مقابلة مع صحيفة "دير شبيجل" الالمانية "جميعنا متفقون على أنه يجب إقامة فعالية."
وأضاف "أما بالنسبة إلى الشكل الذي يجب أن يجيء به الحفل التذكاري فهذا يعتمد على أقل تقدير على حساسيات وتوقعات أسر الضحايا". وتابع قائلا "لذلك نسعى إلى الحوار معهم."
ويشتبه في أن أعضاء خلية النازيين الجدد التي تعرف باسم الخلية "الاشتراكية القومية السرية" متهمون بقتل ما لا يقل عن تسعة مهاجرين خلال الفترة من 2000 الى 2007 هم ثمانية أتراك ويوناني إضافة إلى شرطية.
ونظرا لاكتشاف الجماعة بالمصادفة البحتة عندما قام اثنان من أعضائها على ما يبدو بالانتحار ثارت مخاوف من أن الأجهزة الأمنية قد تكون قللت من التهديد الذي يشكله اليمين المتطرف أو أنها ضللت بمعلومات من مصادر غير موثوقة.
ومن جانبه أعترف وزير الداخلية هانز بيتر فريدريش يوم السبت انه كانت هناك بعض أوجه القصور في تحريات الشرطة بشأن عمليات القتل التي استهدفت في اغلبها أصحاب محال.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire